آخر تحديث : 2019/10/21

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

وزير التشغيل الجديد يؤكد خلال تنصيبه سعيه الى وضع آليات جديدة للتشغيل ترتكز أساسا على الاقتصاد التضامني


أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني الجديد حافظ العموري خلال موكب تسلم مهامه يوم الخميس أنه سيسعى الى مزيد تفعيل اليات التشغيل الحالية ووضع اليات جديدة ترتكز أساسا على الاقتصاد التضامني والانتصاب للحساب الخاص وتستجيب الى خصوصية الجهات ذات نسب البطالة المرتفعة وحسب أصناف العاطلين عن العمل.
وأبرز فى هذا السياق أهمية دور القطاع الخاص فى دفع التشغيل خلال المرحلة الانتقالية مبينا أن وزارة التكوين المهنى والتشغيل لا تهتم فقط بالعاطلين عن العمل بل تهتم أيضا بالشغالين من خلال دعمهم بالتكوين المستمر لمواكبة التطور التكنولوجى والادارى فى كل المجالات بما يمكن من الرفع من مردودية المؤسسات.
وأكد العموري أنه سيواصل العمل بذات النسق الذى عمل به سلفه خاصة أن هناك ارتياحا عاما بخصوص اداء وزارة التشغيل مشيرا الى أن هذه الوزارة تتأثر وتوثر فى برامج عمل وانجازات كل الوزارات الاخرى وفى مقدمتها الوزارات ذات الصبغة الاقتصادية والتعليمية.
وأكد الوزير السابق نوفل الجمالي من جهته أن التشغيل قضية صعبة يستحيل معالجتها فى فترة وجيزة مثنيا على على اطارات الوزارة وما يتميزون به من الكفاءة العالية والمسؤولية والانضباط ومتمنيا للوزير الجديد التوفيق والنجاح فى مهامه.

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني