آخر تحديث : 2019/10/21

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

وزير التكوين المهني والتشغيل يستقبل المنسق العام لاتحاد المعطلين عن العمل


أكد السيد حافظ العموري وزير التشغيل والتكوين المهني صباح اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2014 أن منظومة التعليم في الثانوي والعالي أكبر ماكينة لإنتاج البطالة وذلك عبر الانقطاع المبكر عن التعليم والشهائد العليا غير المطلوبة في سوق الشغل معبرا عن أمله في أن تشهد السنة الجامعية القادمة تغييرا في الاختصاصات على ضوء حاجيات سوق الشغل.
وأضاف لدى استقباله السيد سالم العياري المنسق العام لاتحاد المعطلين عن العمل أن التشغيل استثمار وأن تونس لها كل الامكانيات لتصبح قطبا خدماتيا مشعا على عديد الأسواق الخارجية خاصة السوق الليبية مشيرا إلى أن منوال التنمية الحالي غير قادر على خلق مواطن الشغل.
وعبر الوزير على حرصه على تشريك اتحاد المعطلين عن العمل في برامج الوزارة نظرا لامتلاكهم الحلول الخام التي يمكن تطويرها ولدورهم المهم في تأطير العاطلين عن العمل وترتيب الأولويات في التشغيل مؤكدا أن كل المناظرات التي تشرف عليها الوزارة ستكون في كامل الشفافية دون ولاءات ولا أي اعتبارات أخرى.
من جهته عبر السيد سالم العياري عن رغبة الاتحاد في صياغة قانون ينظم الانتدابات في الوظيفة العمومية وتنظيم عملية تكوين العاطلين عن العمل بالإضافة إلى اقتراح إحداث مؤسسة عمومية تعمل على مقاومة البطالة في تونس مع مراجعة الإجراءات الإدارية المعطلة.

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني