آخر تحديث : 2018/12/17

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

التكوين المهني أحد دعائم التشـــغيل في مجال الصناعات الالكترونيّة

مرحبا >> المستجدات >> التكوين المهني أحد دعائم التشـــغيل في مجال الصناعات الالكترونيّة

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التكوين المهني, التشغيل

11/01/2018

أشرف السيد فوزي بن عبد الرحمان صباح اليوم الخميس 11 جانفي 2018 بتونس على فعاليات الدورة الثامنة لأيّام الإلكترونيك والتي تمّ تنظيمها من طرف مجمع الصّناعات الالكترونيّة Elentica تحت عنوان "التكوين المهني أحد دعائم التشـــغيل في مجال الصناعات الالكترونيّة".
وقد أكّد الوزير بهذه المناسبة أنّ تونس بإمكانها أن تكون رائدة في مجال الصّناعات الالكترونية باعتبارها تزخر بالكفاءات العالية في هذا المجال، مبيّنا أنّ التّكوين الاشهادي في اختصاصات الالكترونيك سيمكّن من مزيد تطوير المهارات والكفاءات المختصّة وكذلك سيمكّن من تحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الناشطة في هذا المجال.
كما أشار إلى أهمّية الشّراكة في هذا المجال بين القطاعين العام والخاصّ والتي يمكن أن تتجسّد خاصّة من خلال الملاءمة بين حاجيات المؤسّسات الاقتصاديّة في مجال الصناعات الالكترونيك وبين طلبات الشّغل في هذا الاختصاص وكذلك من خلال العمل على إنجاح التّكوين المهني بالتّداول والذي يتمّ بالشّراكة بين مراكز التكوين المهني من جهة والمؤسسات من جهة أخرى.
من جانبه أكّد السيّد وليد بن عمر رئيس مجمع الصّناعات الالكترونيّة Elentica، أنّ قطاع الصناعات الالكترونيّة سيوفّر 2000 موطن شغل لسنة 2018، مشيرا أنّ هذا القطاع استراتيجي باعتباره يساهم في خلق القيمة المضافة العالية وبالتّالي يمكّن من المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق مواطن شغل هامّة لفائدة الشباب من خريجي التكوين المهني والتعليم العالي. ويذكر أنّ مجمع الصناعات الالكترونيّة يضمّ 130 مؤسّسة ناشطة في مجال الالكترونيك وهو يعمل على تحسين القدرة التنافسية لهذه المؤسسات على الصّعيدين الوطني والدّولي من خلال تشجيعها على التجديد والابداع.

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني