آخر تحديث : 2018/12/17

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل يطلع على مشروع لفائدة المنقطعين مبكراعن الدراسة

مرحبا >> المستجدات >> السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل يطلع على مشروع لفائدة المنقطعين مبكراعن الدراسة

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التكوين المهني, التشغيل

20/09/2017

في إطار مواصلة دراسة كيفية بعث مشروع لفائدة المنقطعين عن الدراسة، استقبل السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الخميس 20 سبتمبر 2017 بمقر الوزارة السيد Gilles BERTRAND المدير السابق بمدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا ومستشار لدى الوكالة الفرنسية للتنمية والسيد أنيس السعيدي خبير في مجال التكوين المهني ومستشار لدى الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك بحضور السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة المكلفة بالتكوين المهني والمبادرة الخاصة.
وتناول اللقاء بالدرس تفاصيل إحداث مشروع لفائدة الشباب المنقطعين مبكرا عن الدراسة في مرحلة نموذجية والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 سنة وتوفير تكوين ملائم لهذه الفئة يستجيب لحاجياتها. قبل تعميمه في مرحلة لاحقة تباعا في الولايات التي ترتفع فيها نسب الانقطاع عن الدراسة.
وأشار الوزير في بداية اللّقاء إلى ضرورة الإسراع في استكمال كل الدراسات والإجراءات المتعلّقة بإحداث المشروع والذي سينطلق بداية من شهر مارس 2018، كما دعا إلى البحث في كيفية تعميمها في مرحلة لاحقة على كامل ولايات الجمهورية مع ملاءمتها مع الخصوصيات الاجتماعية والاقتصادية بتونس، خاصة وأنها تتماشى توجهات الوزارة وأولويات حكومة الوحدة الوطنية.
من جهته، أكد السيد Gilles BERTRAND حرص الوكالة الفرنسية للتنمية على استكمال كلّ الأنشطة المتعلّقة بإحداث المشروع في الآجال التي تمّ الاتفاق عليها، مشيرا في ذات السّياق إلى أنّ هذا المشروع سيكون ملائما للمنظومة الوطنية للتكوين المهني من جهة ولحاجيات سوق الشغل من جهة أخرى.

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني