آخر تحديث : 2018/12/17

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل يلتقي سعادة سفير فرنسا بتونس

مرحبا >> المستجدات >> السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل يلتقي سعادة سفير فرنسا بتونس

الصفحة الأولى, أخبار سريعة

22/09/2017

مثّل التعاون التونسي الفرنسي في مجال التكوين المهني والتشغيل محور اللّقاء الذي جمع السيد فوزي بن عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل بسعادة سفير فرنسا بتونس السيد أوليفياي بوافر دارفور "Olivier Poivre d’Arvor" الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى يترأسه السيد جيل شوس Gilles Chausse مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس والسيد Jérémie DAUSSIN-CHARPENTIER مدير مساعد بالوكالة الفرنسية للتنمية وذلك يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 بمقر الوزارة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الاستعداد للزيارة الرسمية التي سيؤديها السيد الوزير الأول الفرنسي إلى تونس أيام 04 و05 أكتوبر 2017.

وقد تلقى الوزير دعوة للمشاركة في الاحتفال الذي ستنظمه السفارة الفرنسية بتونس بداية شهر أكتوبر القادم بمناسبة مرور 25 سنة من نشاط الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس.

وأكد الوزير بهذه المناسبة على أهمية تطوير علاقات التعاون الثنائي بين وتونس فرنسا في مجال التكوين المهني والتشغيل وبحث الإمكانيات المتاحة لتبادل التجارب والخبرات المختصة لمزيد النهوض بالقطاع.

كما أكّد الوزير على ضرورة بناء شراكة استراتيجية بين تونس وفرنسا في مجال التكوين المهني والتشغيل، مشيرا إلى أنّ فرنسا تعتبر من أكثر البلدان الصديقة والدّاعمة للانتقال الديمقراطي بتونس وذلك من خلال مختلف البرامج التي تنجزها الوكالة الفرنسية للتنمية في عدّة قطاعات. كما دعا إلى ضرورة العمل على تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين.

هذا وبين السيد فوزي بن عبد الرحمان التوجهات الرئيسية التي ستعتمدها حكومة الوحدة الوطنية في مجال التكوين المهني والتشغيل والتي ترتكز أساسا على رد الاعتبار للتكوين المهني والارتقاء بمنظومة الموارد البشريّة وإعداد يد عاملة مختصّة في عدّة مجالات وفق معايير دوليّة تستجيب لحاجيات المستثمرين ولسوق الشّغل الداخلية والخارجيّة، وكذلك التقليص في نسبة البطالة من خلال دفع المبادرة الخاصة وتشجيع الشباب على بعث مشاريع صغرى ومتوسطة.

ومن جانبه، عبّر سعادة سفير فرنسا على نجاح التّجربة التونسيّة في تكريس المبادئ الأساسية للديمقراطيّة، مؤكّدا حرص الجانب الفرنسي على توفير الدّعم اللاّزم لمعاضدة مجهودات الدّولة خاصّة في مجال التنمية والتكوين المهني والتّشغيل. 

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني