آخر تحديث : 2018/04/18

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

بيــــان إعلامي

مرحبا >> المستجدات >> بيــــان إعلامي

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التشغيل

12/04/2018

ردا على المقال الصحفي الصادر بصحيفة "الشروق" بتاريخ 10 أفريل 2018 حول مكاتب التوظيف بالخارج الوهمية والبيانات التي تم الحصول عليها من السيدة روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، تفند وزارة التكوين المهني والتشغيل ما ورد في هذا المقال وخاصة فيما يتعلق بـ"مئات التونسيين والتونسيات في شبكات الدعارة والاستغلال"، وتنفي قطعيا علمها بأي حالة من هذا القبيل في أي دولة من دول الخليج. ويهم الوزارة توضيح ما يلي :
- إنّ وزارة التكوين المهني والتشغيل في تواصل دائم مع الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتحيل إليها تقارير دورية بخصوص الأنشطة التي تقوم بها الوزارة في مجال مراقبة مؤسسات التوظيف بالخارج والتصدي لتجاوزات المؤسسات غير القانونية في هذا المجال.
- إنّ وزارة التكوين المهني والتشغيل ممثلة بعضو قار في الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص ويحضر كل الاجتماعات التي يتم تنظيمها ويمدها بكل المعلومات في الجانب الذي يخص الوزارة.
- تعمل وزارة التكوين المهني والتشغيل بصفة متواصلة على التصدي للمكاتب الخاصة التي تنشط دون الحصول على الترخيص القانوني من الوزارة، حيث تولت تقديم شكايات ضد هذه المكاتب إلى النيابة العمومية ووزارة الدّاخلية (حوالي 20 مؤسسة).
- تقوم الوزارة بحملات إعلامية وتحسيسية موجهة لطالبي الشغل قصد تفادي التعامل مع هذا الصنف من المؤسسات وتجنب عمليات الابتزاز التي يمكن أن يتعرضوا لها. ويتم التعريف بقائمة المؤسسات المرخص لها والتي يتمّ نشرها وتحيينها باستمرار على الموقع الإلكتروني للوزارة www.emploi.gov.tn .
وإن الوزارة تهيب بكل المسؤولين المتدخلين في الإعلام بالتحري فيما يخص هذه القضايا لما فيها من مس من كرامة وسمعة التونسيين والتونسيات ومس بعلاقاتنا مع الدول الشقيقة وإن مكاتبنا مفتوحة لكل من يريد الاطلاع عن كثب عن عمل الوزارة في هذا المجال.

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك