آخر تحديث : 2018/12/17

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

كأس تونس للأعمال المبدعة

مرحبا >> المستجدات >> كأس تونس للأعمال المبدعة

الصفحة الأولى, أخبار سريعة

15/09/2017

واكبت السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة مساء يوم أمس الخميس 14 سبتمبر2017 بمقر دار المؤسسة بتونس، فعاليات التظاهرة الدولية لمسابقة "كأس تونس للأعمال المبدعة"، La Creative Business Cup، لإختيار أفضل صاحب مبادرة في مجال الصناعات المبتكرة والطريفة.

وينظم هذه المسابقة الدولية المعهد العربي لرؤساء المؤسسات للسنة الثالثة على التوالي، علما وأن إتقان اللغة الإنجليزية شرط أساسي للاشتراك في هذه المسابقة الموجهة للشركات الناشطة أو التي في طور الانشاء في مجال الصناعات الإبداعية اضافة الى رجال الأعمال المبدعين. كما يمكن تقديم المشاريع المقترحة بشكل جماعي أو فردي.

وألقت كلمة بالمناسبة نوهت بمجهودات ومبادرات الشباب المترشح للمسابقة، مشجعة إياهم على مزيد بحث الأفكار المبتكرة ذات القيمة المضافة العالية وخاصة منها المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة والمبتكرة،  ومؤكدة  على أن حكومة الوحدة الوطنية تدعم المبادرة  وخاصة منها المبتكرة باعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية،  ومتمنية كل التوفيق للمشاركين في المرحلة النهائية الدولية للمسابقة  والتي ستكون يوم 19 نوفمبر 2016 في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، التوازي مع الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي يضم مبادرين مبدعين ومنظمات اصحاب الأعمال والمستثمرين والسياسيين والأكاديميين.

وتم خلال التظاهرة عرض مشاريع المترشحين للمسابقة ومن بين الأفكار المقترحة نذكر مشروع وضع برمجية خاصة بالسفر الذكي ومشروع فلاحي ذكي لإنتاج الخضر والغلال دون إستعمال الأرض وسوق إفتراضية خاصة بالحيوانات ووضع برمجية ذكية لمراقبة الإستهلاك والتحكّم فيه.

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني