آخر تحديث : 2018/05/24

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة تشرف على توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة في مجال التكوين المهني الأساسي والمستمر

مرحبا >> المستجدات >> السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة تشرف على توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة في مجال التكوين المهني الأساسي والمستمر

الصفحة الأولى, أخبار سريعة

08/05/2018

أشرفت السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة مساء أمس الإثنين 07 ماي 2018 على موكب إمضاء ثلاث اتفاقيات شراكة  وتعاون بين الوكالة التونسية للتكوين المهني والمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين والوكالة التونسية للتعاون الفني.

وتندرج هذه الإتفاقيات في إطار تنفيذ بنود الإتفاقية الإطارية المبرمة بين بين رئاسة الحكومة وحكومة بركينافاسو سنة 2016 بهدف دعم تشغيلية الشباب وتطوير الكفاءات ببوركينا.

وتهدف هذه الإتفاقيات إلى تقديم المساندة الفنية تحت إشراف الوكالة التونسية للتكوين المهني لتكوين الإطار البيداغوجي والإداري لفائدة مركزين للتكوين المهني في قطاعي السياحة و البناء والأشغال العمومية ببوركينافاسو.

وأكدت السيدة كاتبة الدولة بالمناسبة على إستعداد وزارة التكوين المهني والتشغيل مزيد دعم التعاون الثنائي في مجال الإستئناس بالخبرة التونسية في مجال التكوين المهني.

كما أبرم المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية جملة من إتفاقيات التعاون والشراكة في مجال التكوين المستمر مع كل من الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وشركة النقل الجهوي بالقصرين والشركة التونسية للتنقيب والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة ومجمع Draxlmaier بالإضافة إلى إتفاقية ثلاثية مع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ونقابة المهندسين التونسيين.

وتندرج هذه الإتفاقيات في إطار دعم الشراكة الخصوصية بين المركز والمؤسسات بهدف توفير الدعم والإستشارة والمساندة من خلال توفير تكوين مستمر حضوري أو عن بعد يمنح شهائد معترف بها والتصرف في الموارد البشرية بما يتلائم والحاجيات الفعلية للمؤسسات .

وبينت السيدة كاتبة الدولة في إختتام التظاهرة مدى أهمية التكوين المستمر في دعم القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وبذلك دعم القدرة التشغيلية والمساهمة في التحكم في البطالة.

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك