آخر تحديث : 2018/08/24

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

وزير التكوين المهني والتشغيل يفتتح بجندوبة أول نادي للباحثين عن شغل

مرحبا >> المستجدات >> وزير التكوين المهني والتشغيل يفتتح بجندوبة أول نادي للباحثين عن شغل

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التشغيل

08/05/2018


افتتح وزير التكوين المهني والتشغيل السيد فوزي عبد الرحمان اليوم الثلاثاء 08 ماي 2018 بجندوبة، أول نادي للباحثين عن شغل، تم إحداثه في إطار تجربة تهدف إلى الرفع من جودة خدمات هياكل التشغيل، ومن المنتظر أن يتم تعميمها على بقية الولايات.
وأفاد الوزير أن إحداث هذا النادي للباحثين عن شغل بجندوبة، بدعم من المكتب الدولي للعمل وسفارة هولندا بتونس، يهدف إلى تعزيز دور هياكل التشغيل بما يضمن توفير يد عاملة نوعية ومختصة قادرة على الإنصهار في سوق الشغل.
كما تعمل هياكل الوزارة وفي مقدمتهم مستشارو التشغيل والعمل المستقل على تنظيم حصص تواصل وزيارات ميدانية للمؤسسات الاقتصادية والاشراف على تكوين الباحثين عن شغل وتدريبهم على تقنيات البحث عن شغل، معتبرا أن نادي الباحثين عن شغل سيكون من أهم الآليات القادرة على تدريب الباحثين عن شغل لتحويلهم إلى باعثين أو ادماجهم في المنظومة التشغيلية.
وطرح بالمناسبة عدد من أصحاب الشهادات الباحثين عن شغل من المشاركين في النادي الجديد، جملة من التصورات الهادفة إلى توفير الأرضية الملائمة لنجاح هذا النادي الهام.
وشددوا على ضرورة ضمان نجاعة التدخل للتخفيف من عبء الاجراءات الادارية والتقنية التي ما زالت تقف حاجزا أمام عديد الباحثين عن شغل أو الساعين لبعث مشروع.
وكان لوزير التشغيل لقاء بمركز التكوين والتدريب بجندوبة، مع مشاركين في ورشة لمرافقة الباعثين الشبان حول "كيفية التصرف المالي والفني في المشروع" وفي دورة تكوينية حول "المهارات الحياتية"،

عودة إلى الأخبار >

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني