آخر تحديث : 12/07/2019

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل

التعاون التونسي الفنلندي في مجال التكوين المهني والتشغيل

Accueil >> Actualités >> التعاون التونسي الفنلندي في مجال التكوين المهني والتشغيل

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التكوين المهني, التشغيل

01/03/2019

بحث إمكانيات تعاون جديدة في مجال التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصّة، كان محور اللّقاء الذي جمع السيدة سيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل ظهر يوم الثلاثاء 19 فيفري 2019 بمقر الوزارة بالسيدات Jutta Urpilainen الممثلة الخاصة لوزير الشؤون الخارجية الفنلندي وRailli lahmalinpi مديرة ديوان وزارة الشؤون الخــارجية الفنلندية وسفيرة فنلاندا بتونس السيدة Leenna Gardemeister.
وعرضت الوزيرة بالمناسبة برنامج عمل الوزارة في مجال التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة والبرامج الموجهة لفائدة حاملي الشهادات العليا، مؤكدة على أن سنة 2019 ستكون سنة المبادرة الخاصة وتفعيل البرامج الجديدة للاستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة.
كما أكّدت السيدة الوزيرة على دور التكوين المهني في تدعيم تشغيلية الشباب من خلال التركيز على تكوين يستجيب لحاجيات القطاع الخاص من الكفاءات والمهارات المطلوبة، مشيرة أن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تفوق الـــ 60 % في العديد من الاختصاصات.
ومن جانبها نوّهت Jutta Urpilainen بالدور المحوري الذي تقوم به الوزارة في مجال النهوض بالتكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة، واستعداد بلادها لدعم التعاون المشترك بين البلدين في مجال التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة.

عودة إلى الأخبار >

بحث

Un diplôme de formation professionnelle garantit-il un emploi ?

Oui
Non
La garantie dépend du niveau du diplôme et de la spécialité


الفيسبوك

فيديو

Economie Sociale et Solidaire