آخر تحديث : 21/03/2019

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل

بحث سبل تطوير علاقات التّعاون بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

Accueil >> Actualités >> بحث سبل تطوير علاقات التّعاون بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة

الصفحة الأولى, أخبار سريعة, التكوين المهني, التشغيل

01/03/2019

التقت يوم الجمعة 22 فيفري 2019 السيدة سيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل بالسيدة بقوني لزقبستر Begona Lasagabaster ممثلة هيئة الأمم المتحدة بتونس للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وتناول اللّقاء بحث سبل تطوير علاقات التّعاون بين الوزارة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في إطار برامج عمل الوزارة بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع ومواقع أخذ القرار ومزيد تشريكها في النهوض بالدورة الاقتصادية وتمكينها من كل برامج واليات التكوين والمرافقة لريادة الأعمال.

كما أكدت السيدة وزيرة التكوين المهني والتشغيل أنه في إطار التعاون بين القطاع الخاص والقطاع العام على ضرورة توفير الدولة لتشجيعات جبائية للباعثين العقاريين بهدف إحداث المزيد من المبيتات السكنية لفائدة الفتيات والنساء العاملات بعيدا عن مقرات سكناهم وهو ما من شأنه أن يساهم في الترفيع في عدد النساء العاملات وبالتالي الرفع من نسبة مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية.

ومن جهتها اكدت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتونس السيدة بقونيا لزقبستر ان ادماج مقاربة النوع الاجتماعي وتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية يتطلب جملة من التشريعات اللازمة لتعزيز قدرات ومهارا ت الفتيات والنساء و توفير مرافق ضرورية تمكنها من الاندماج في سوق الشغل وخاصة توفير الحماية اللازمة للنساء في كل الفضاءات العامة

عودة إلى الأخبار >

بحث

Un diplôme de formation professionnelle garantit-il un emploi ?

Oui
Non
La garantie dépend du niveau du diplôme et de la spécialité


الفيسبوك

فيديو

Economie Sociale et Solidaire