آخر تحديث : 2018/12/17

الجمهورية التونسية
وزارة التكوين المهني والتشغيل
المستجدات

كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصة


سيرة ذاتية


السيدة سيدة الونيسي هي كاتبة الدولة للتكوين المهني والمبادرة الخاصّة بوزارة التكوين المهني والتشغيل منذ 26 أوت 2016.

وهي مولودة في 03 فيفري 1987 بتونس.


قبل توليها خطة كاتبة الدولة كانت السيدة سيدة الونيسي نائبة وعضو بلجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب (2014-2016)، كما كان لها تجربة في المجال السياسي وهي عضوة بالمكتب التنفيذي لحركة النّهضة وعضوة بكتلة النّهضة بمجلس نواب الشعب وممثّلة عن الدائرة الانتخابية فرنسا 1.


إضافة إلى تجربتها السياسية، فإنّ السيدة سيدة الونيسي كانت لها تجربة في البحث الأكاديمي حيث أنّها باحثة دكتوراه في معهد البحوث المغاربية المعاصرة (2012-2014) وباحثة ومحللة سياسية بمؤسسة الياسمين من خلال إشرافها على مشروع بحثي في مجال تقييم السياسات العامة في تونس (2013-2014). كما اشتغلت مساعدة تدريس بمعهد زيتونة الأمل (2010-2014) كما كانت لها عديد المشاركات في الأنشطة العلميّة والنّدوات الأكاديمية والبحوث الميدانيّة. وقد نشرت الإصدارات التالية وهي :


  • "Ennahdha from Lithiné: Islamists or Muslim Democrats Islamists on Islamism Today
  • Rethinking Political Islam Series, Brooking" 
  • "European Muslim Youth and the Rise of the Far-Right Anti-Muslim Narrative"

كما كانت للسيدة سيدة الونيسي تجربة في المجال الاجتماعي والإقتصادي حيث اشتغلت مساعدة برامج بالبنك الإفريقي للتنمية ومكلّفة بمتابعة وتقييم المشاريع في مجال التنمية الاجتماعية والبشرية بالمكتب الرئيسي لنائب الرئيس المسؤول عن عمليّات القطاع سنة 2011. وكذلك عملت كمساعدة برامج بوكالة الدّعوة وجمع التبرّعات للجمعيّات الإنسانيّة سنة 2009.


وبالنّسبة لتكوينها العلمي، تحصّلت السيدة الونيسي على شهادة باكالوريا آداب سنة 2005 كما تحصلت على الإجازة المزدوجة في التاريخ والعلوم السياسية بجامعة بانتون سوربون باريس 1 سنة 2008 وعلى ماجستير في العلوم السياسية سنة 2011بباريس (جامعة بانتون سوربون).


هذا وتتقن السيدة سيدة الونيسي 4 لغات و هي العربية والفرنسية والإنجليزية و الإسبانية.


 

 

بحث

هل تضمن شهادة تكوين مهني فرصة شغل ؟

نعم
لا
حسب مستوى الشهادة ونوعية الاختصاص


الفيسبوك

فيديو

الإقتصاد الإجتماعي والتضامني